JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

الحملات الرقمية Google adwords adsense وكيفية تحقيق الربح منها -2022

 الحملات الرقمية  Google adwords adsense وكيفية تحقيق الربح منها  

تعتبر Google Adwords AdSense طريقتين فعالتين لتحقيق  الربح باستخدام طرق الإعلان الرقمي - الأولى أثناء توجيه حركة المرور إلى موقعك والأخيرة عند استخدام موقعك لجذب الزيارات إلى مكان آخر.





عندما يقوم شخص ما بمشاهدة الإعلانات المنشورة بواسطة Google على موقع المدونة أو النقر عليها ، يبدأ في توليد الإيرادات بناءً على التنسيقات / أنواع الحملات: الدفع لكل نقرة أو الدفع لكل عرض (لكل ألف ظهور) .


الحملات الرقمية  Google adwords adsense وكيفية تحقيق الربح منها
وضع إعلانات جوجل على موقع الويب الخاص بك



لبدء استخدام AdWords أو AdSense ، ستحتاج إلى الاشتراك للحصول على حساب منفصل لكل منهما.

الاشتراك في برنامج AdWords 

يمكنك انشاء حساب والبدء في الإعلان في دقائق معدودة فقط. كل ما تحتاجه للبدء هو:


  • حساب Google الخاص بك.
  • قم بتسجيل الدخول إلى AdWords باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور وقم بتعيين تفضيلات العملة والمنطقة الزمنية.
  • حدد الهدف من الاعلان .
  • أنت الآن جاهز لإنشاء حملات ووضع إعلاناتك عبر شبكة إعلانات Google.

بمجرد أن تصبح جاهزًا للبدء ، سيسألك النظام الأساسي عن نوع الحملة التي ترغب في تشغيلها.


أنواع الحملات في إعلانات جوجل

1. شبكة البحث  

عندما يبحث شخص ما عن شيء ما على Google ، فإن قائمة الإعلانات التي تظهر أعلى القائمة العضوية تسمى إعلانات البحث.


2. الشبكة الإعلانية 

يجب أن تكون قد لاحظتها أثناء قراءة منشور أو مشاهدة مقطع فيديو على بعض مواقع الويب ، قد شاهدت إعلانات في العديد من الأماكن المختلفة على الصفحة وبأشكال مختلفة.


3. إعلانات الفيديو 

يسمح نوع الإعلان هذا للمعلنين بتشغيل إعلانات الفيديو على موقع YouTube وشبكات Google الإعلانية الأخرى.

فيما يلي الفوائد الرئيسية الثلاثة لتشغيل إعلانات الفيديو:

  • استهداف أفضل باستخدام البيانات الموجودة على Youtube ، يسهل فهم اهتمامات ومتطلبات العميل المحتمل.
  • وصول أفضل يتم تلقي الإعلانات المرئية بشكل أفضل من قبل زائر محتمل أكثر من الإعلانات النصية القديمة.
  • قابل للقياس من الأسهل تقييم كيفية تفاعل العميل مع الإعلان. إذا تخطوا ذلك في المنتصف أو استمروا في المشاهدة أو إذا اتخذوا الخطوة القابلة للتنفيذ.
  • التسوق إذا كنت تاجر تجزئة أو لديك موقع ويب للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت ، فهذا النوع من حملات التسوق من Google يناسبك بشكل أفضل. يساعدك هذا على زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك ومن ثم يساعد في إنشاء عملاء متوقعين ذوي جودة بالإضافة إلى زيادتهم إلى المبيعات.
  • حملة التطبيقات العامة هذه الحملة مفيدة للشركات التي لديها تطبيق جوال. هنا ، يمكن للناشرين الترويج لتطبيق الهاتف المحمول في محركات البحث ومتجر الألعاب والعرض و Youtube. يستخدم AdWords بشكل عام أفكار نصوص الإعلانات وموارد أخرى من قوائم متجر التطبيقات مباشرةً. كل ما يحتاجه صاحب العمل هو تقديم بعض النصوص والميزانية وعرض التسعير الأولي. بأخذ كل هذه المعلومات ، يصمم AdWords نفسه أنواعًا مختلفة من الإعلانات بتنسيقات مختلفة.

ستختبر Google تلقائيًا مجموعات مختلفة من الإعلانات وتعرض الأفضل أداءً.


الأسباب التي قد تدفعك إلى تشغيل حملة AdWords:

  •  بناء الوعي.
  •  زيادة التحويلات.
  • الحصول على العملاء المحتملين.
  • زيادة الشركاء .



بعد تحديد هدفك ، قرر ما إذا كانت الشبكة الإعلانية أو شبكة البحث هي الأكثر منطقية. الإعلانات الصورية ، التي تظهر على أكثر من 2 مليون موقع من مواقع شركاء Google ، تعمل بشكل جيد لزيادة الوعي. تظهر إعلانات شبكة البحث بجوار النتائج المجانية ويتم عرضها عندما يتطابق مايبحث عنه المستخدم مع الكلمات الرئيسية التي اخترتها.

لهذا ، ستحتاج إلى اختيار إستراتيجية عروض الأسعار المناسبة لتحقيق تلك الأهداف:

  • التكلفة لكل ألف ظهور : الأفضل لبناء الوعي . هذه الإستراتيجية متاحة حصريًا على شبكة Google الإعلانية ، وليس SERP.
  • تكلفة الاكتساب :هي الأفضل لتنزيلات التطبيقات,وتعتبر الأفضل للمعلنين المتمرسين الذين يهدفون إلى زيادة التحويلات.
  • تكلفة النقرة : هي أفضل طريقة لتوجيه حركة المرور إلى موقعك. تكلفة النقرة أقل تحديدًا من تكلفة الاكتساب ، حيث يتعلق الأمر بالحصول على مشاهدات الصفحة - سواء كانت مدونة أو صفحة مقصودة أو منتجًا متروكًا لك.

برنامج AdWords يمكن أن يكون مكلفًا ، لذلك عليك دائما قياس عائد الربح لحملتك بشكل مستمر.

الاشتراك في برنامج AdSense 

البدء في ادسنس يتطلب أكثر قليلا من المعلومات عنك وموقع الويب الخاص بك. اسوف تحتاج:

  • عنوان موقعك.
  • نوع الحساب.
  • اسمك وعنوانك.
  • رقم التليفون.


ماذا بعد تفعيل حسابك في AdSense ؟؟

بمجرد الموافقة على حسابك وإعداده ، تتم أتمتة بقية عملية AdSense. لا يمكنك اختيار الإعلانات الفعلية التي تظهر على موقعك .



ولكن يمكنك اختيار الحجم والشكل والمظهر والمكات بحيث تتلاءم مع موقع الويب الخاص بك.يمكنك أيضًا تعيين قيود تمنع عرض نوع معين من الإعلانات على موقعك.




كيف يعمل ادسنس بعد تفعيله ؟ 

  1. وفقًا لدعم Google ، يعمل AdSense في سلسلة من ثلاث خطوات:
  2. يمكنك اختيار المكان الذي ترغب في عرض الإعلانات فيه عن طريق إضافة أكواد برمجية على موقعك.
  3. يفحص روبوت AdSense موقع الويب الخاص بالمدونة بحثًا عن محتوى لمعرفة فئة الإعلانات التي سيتم إضافتها إلى الموقع ، أو لعرض إعلانات نصية أو مقاطع فيديو أو صور مستهدفة.
  4. الإعلانات التي تظهر على موقعك يتم عرضها عبر إعلانات Google ، نظراً لذلك يتنافس المعلنون على مساحتك الإعلانية المرغوبة في مزاد إعلانات Google.


أنواع إعلانات جوجل أدسنس

ما أنواع الإعلانات التي يعرضها AdSense ؟


1. المحتوى

تستهدف الإعلانات القائمة على المحتوى المستخدمين بناءً على اهتماماتهم. يتم الاستهداف بطريقتين CPC (تكلفة النقرة) أو CPM (التكلفة لكل ألف ظهور) ، والفرق الوحيد بينهما هو استهداف تكلفة النقرة ، وتعتمد الأرباح على النقرات بينما تستند أرباح التكلفة لكل ألف ظهور على نطاق أكبر ، أي لكل ألف ظهور .


2. البحث

يسمح للناشرين بعرض الإعلانات المتعلقة بمصطلحات البحث على مواقع الويب الخاصة بهم. يتم عرض إعلانات البحث المخصص من Adsense إما جنبًا إلى جنب مع النتائج من محرك البحث المخصص من Adsense أو جنبًا إلى جنب مع نتائج البحث الداخلي من خلال استخدام إعلانات البحث المخصص. على الرغم من ذلك ، لا تتوفر إعلانات البحث المخصص إلا للناشرين "المدرجين في القائمة البيضاء".


3. فيديو

يسمح برنامج AdSense للفيديو للناشرين بنشر الإعلانات المصحوبة بشكل عام بمحتوى مرئي لتحقيق عائد باستخدام الإعلان من شبكة الإعلانات الواسعة من Google.



4. وحدات الوصلات( الروابط )

يستهدف برنامج AdSense للروابط اهتمام المستخدمين الذين يزورون موقع الويب الخاص بك عن كثب حيث يتفاعلون مباشرةً مع الوحدة الإعلانية وفقًا لاهتمامهم بالإعلانات المعروضة.



 الكلمات المفتاحية 

لتحقيق الربح في AdWords و AdSense ، ستحتاج إلى التأكد من توافق كلماتك المفتاحية مع ما يهدف الأشخاص في تحقيقه عن طريق كتابة هذه الكلمات فيGoogle.


الكلمات المفتاحية في إعلانات Google

مع AdWords ، ستقوم بتقديم عروض أسعار على كلمات رئيسية طويلة الذيل واستخدامها في المحتوى الخاص بك. تميل هذه المصطلحات إلى أن تكون أقل تكلفة ولكنها تستحوذ على قدر أكبر على ما يريد الزائر البحث عنه .





بإمكان المعلنين بعد ذلك تقسيم الكلمات المفتاحية ونسخة الإعلان المقابلة لها وصفحة الويب في مجموعات ، واختيار المجموعة التي يريدون عمل مزاد عليها ، واختيار الحد الأقصى لعرض السعر الخاص بهم. بعد ذلك ، ستحدد Google كلمة مفتاحية من المجموعة الإعلانية للمعلن تكون هذه الكلمة أكثر صلة بطلبات بحث الزوار وتدخلها في المزاد.


الكلمات الرئيسية في اعلانان AdSense 

على النقيض من ذلك ، فإن AdSense هو الأساس عن جذب الزوار من خلال الكلمات الرئيسية ذات الصلة ذات حجم البحث الكبير. أنت لا تقوم بالمزايدة على الكلمات الرئيسية ، وبالتالي فإن السعر ليس عاملاً. ومع ذلك ، فإننا نوصي باختيار الكلمات الرئيسية مع وضع المنافسة في الاعتبار .






يجب أن تستهدف مواقع الويب حديثة الإنشاء الكلمات المفتاحية ذات حجم البحث المنخفض إلى المتوسط ​​، نظرًا لوجود منافسة أقل. تعد الكلمات الرئيسية ذات الحجم الكبير أكثر ملاءمة للمواقع التي تم إنشاؤها والتي تظهر بالفعل على الصفحة الأولى من SERPs.


تسعير إعلانات Google

إعلانات Google (الشبكة الإعلانية) / Google AdSense

بالنسبة للإعلانات الصورية ، تمامًا كما هو الحال مع الإعلانات على شبكة البحث ، يقدم المعلنون عروض أسعار على المساحة الإعلانية للناشرين في مزاد إعلانات Google.



إنهم يقدمون عطاءات على كلمات مفتاحية معينة ، وإذا كان محتوى الناشر يحتوي على نفس الكلمات الرئيسية أو الكلمات الرئيسية المتشابهة ، فسوف تبيع Google مساحتها الإعلانية لمن يدفع أعلى سعر وتدفع للناشر جزءًا صغيرًا من العطاء كلما نقر الزوار على الإعلان على موقع الويب الخاص بهم.


ماذا لو فزت بمزاد Google؟؟؟

إذا فزت بمزاد Google ، فسيتم حساب التكلفة الفعلية للنقرة من خلال ثاني أعلى تصنيف إعلان مقسومًا على نقاط الجودة الخاصة بك ، بالإضافة إلى سنت واحد. 



المرة الوحيدة التي ستدفع فيها الحد الأقصى لعرض التسعير الخاص بك هي إذا كنت المزايد الوحيد في المزاد أو إذا قمت بتقديم أعلى عرض سعر في المزاد ، أما إذا كان لديك أدنى ترتيب إعلان. في هذه الحالة ، ستحصل على آخر ترتيب إعلان.


كيف يتم حساب AdRank؟ 

يتم حساب AdRank عن طريق ضرب الحد الأقصى لعرض سعر الكلفة بالنقرة الخاص بك مع نقاط جودة إعلانك ، والتي يتم حسابها عن طريق قياس مدى صلة صفحتك بالكلمة المفتاحية وتجربة المستخدم ونسبة النقر إلى الظهور.




هذا يعني أنه لا يمكن للشركات الحصول على أعلى ترتيب لأي كلمة مفتاحية يريدونها لمجرد أن لديهم ميزانيات إعلانية أكبر, يجب أن يكون محتواها جذابًا أيضاً .


يريد إعلانات Google تحفيز المعلنين للإعلان عن أفضل محتوى على صفحات نتائج محرك البحث الخاصة بهم ، بحيث يكافئون الإعلانات التي حصلت على نقاط جودة عالية بترتيب إعلاني أعلى وتكلفة أقل للنقرات.





وفي نفس الوقت ، فإنهم يريدون أيضًا إزاحة المعلنين السيئين عن الإعلان عن محتوى سيء ، لذلك عادةً ما يكتسب المعلنون ذوو نقاط الجودة المنخفضة موضع إعلان مرتفع فقط إذا دفعوا أعلى سعر للنقرة . إما إذا كانوا يرغبون في دفع تكلفة أقل للنقرة ، فإنهم سيستقرون في أسفل تصنيفات الإعلانات.




لا يعمل AdSense على تحسين الإعلانات التي يعرضونها على موقع الويب للناشرين لتحقيق أقصى عائد استثمار كما يفعل إعلانات Google لمعلني البحث عندما يرغبون في تحسين حملاتهم الإعلانية.






لذلك ، يتوقف مقدار المال الذي يمكن أن يكسبه الناشر باستخدام AdSense بشكل أساسي على مدى جودة وضع الإعلانات على موقعه ومدى قدرة المعلنين على صياغة إعلاناتهم.


إقرأ ايضاً: Adsense HeatMap : أفضل دليل الاستثمار جوجل Adsense



  1. يمكنك الاختيار من بين أنواع الإعلانات التالية:
  2. الفيديو :  إظهار إعلانات الفيديو على موقع الشركاء كإعلانات قائمة بذاتها أو ضمن محتوى متدفق.ا
  3. التسوق : إعلانات مع وصف وصورة معروضة للأشخاص الذين يحاولون معرفة المكان الذي يمكنهم شراء عنصر فيه.
  4. ترويج التطبيق الإعلانات المستخدمة لجذب المزيد من تنزيلات التطبيق ، وعادة ما تكون مرتبطة بـ Google Play أو موقع الويب الخاص بك.
  5. الصور :الإعلانات المرئية التي يمكنك عرضها على مواقع شركاء Google AdSense.
  6. نص :  يشبه النتائج الطبيعية ، مما يسهل الاتصال بالعملاء الذين يجرون بحث Google.
  7. استجابة Ads:  أن ضبط حجم، شكل أو مظهر لاحتوائه مع الإعلانية المتاحة الفضاء التي يمكن أن تحول حتى بين الصورة والنص حسب الحاجة.

خلاصة الموضوع :

يلعب كل من إعلانات  Google adwords adsense دورًا مهمًا للغاية في عالم التسويق عبر الإنترنت لشركة Google. ويعملان معاً لإكمال شبكة إعلانات Google .




حيث يوفر مالكو مواقع الويب مساحة لإعلانات Google ( AdSense ) والشركات تضع الميزانيات والإعلانات للعرض على شبكة إعلانات Google ( AdWords ).




تقوم Google بمطابقة مواقع الويب مع المعلنين الذين يسعون وراء مكان مناسب لتحقيق ربح للطرفين,و ستختار Google تلقائيًا الإعلانات الأكثر صلةً والأعلى ربحًا بالنسبة لك.



الأن .. بالتأكيد عزيزي الزائر عرفت الحملات الرقمية  Google adwords adsense وكيفية تحقيق الربح منها . ماعليك الا ان تبدأ باستخدامهما بكل ثقة .







المراجع :
2- adnabu

author-img

elhamalshaberh

الهام الشابرة مدونة وباحثة يمنية .في مجال التكنولوجيا والتقنية .. اشارك خبرتي بأسلوب بسيط وواضح يناسب الجميع.. للنهوض بالمحتوى اليمني والعربي .. زيارة موقع حلم للمعلومات
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة